منتديات شامله تهتم بجميع امور الشباب
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك وقضية السلام في الشرق الأوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر
(مشرف منتدى كلام فى السياسه)


عدد الرسائل : 77
العمر : 28
الموقع : http://sana.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: مبارك وقضية السلام في الشرق الأوسط   الثلاثاء يونيو 03, 2008 1:58 am

" .. يسعدني أن أقدم الرئيس مبارك في البيت الأبيض وهو شريك عميق المشاركة معنا في تنمية السلام في العالم كله , ولدينا الآن فرصة لتطوير السلام وتنميته ودعمه في الشرق الاوسط , ومصر هي الدولة الرئيسية في هذه العملية منذ كامب ديفيد , وتستمر مصر في لعب دورهام ومركزي في هذه العملية السلمية سواء في اتفاقيات اوسلو أو اتفاق واي ريفر ولها دور بارز في تحقيق السلام ايضاَ في سوريا ولبنان , أود أن اقول أنه في خلال العقدين السابقين وتحت قيادة الرئيس مبارك قامت مصر بالكثير من أجل تحقيق رفاهية وآمال شعبها وحقق التطور الاقتصادي والاستقرار وفي ظل قيادته لمصر وللمنطقة تابعت مصر أيضاً السلام مع اسرائيل فالسلام أمر هائل ودافع جيد للرفاهية والتقدم والازدهار ... "
( الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون )
" .. كان للرئيس مبارك دور مهم للغاية وحاسم في مجمل عملية السلام في الشرق الأوسط ولقد سعدت بالتعرف علي أرائه حول المرحلة القادمة لعملية السلام ... "
( الرئيس الفرنسي جاك شيراك )
" .. إن مصر تلعب دوراً مهماً في عملية السلام وقد بحثت مع الرئيس مبارك التعاون الوثيق بين مصر والاتحاد الأوربي وبحثنا أيضاً موعد إعلان الدولة الفلسطينية وأنا سعيد جداً لتوافق وجهات النظر بيننا ... " .
( المستشار الألماني جيرهارد شرودر )
" .. إن مصر تحت قيادة الرئيس حسني مبارك قد نجحت في توحيد مواقف الدول العربية ودفع عملية السلام كما نجحت الدبلوماسية المصرية بفضل حنكتها في إنهاء جمود قضية الخليل ... "
( الملك خوان كارلوس ملك اسبانيا )
" .. إن الصين تقدر جهود الرئيس مبارك وحكومة وشعب مصر من أجل حماية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ... "
( جيانج زيمن رئيس الصين )
" .. إن الدور الذي يقوم به الرئيس مبارك في عملية السلام واضح وصريح للجميع ولايقبل التشكيك , ولكي تصل مصر الي هذه المرحلة من السلام مع اسرائيل كان لابد من وجود شخصية في ثقل الرئيس مبارك , وأنا شخصياً اشتركت في مفاوضات طابا وكان للرئيس مبارك دور كبير فيها واشك في انها كانت من الممكن أن تصل إلي نتائج ايجابية بدونه , حتي موضوع غزة أريحا كان بمبادرة الرئيس مبارك , وطوال الأزمة كان المصريون طرفاً أساسياً ومحورياً لدفع عملية السلام لذلك يخطئ من يتصور وجود سلام بدون مصر ... "
( شيمون بيريز رئيس وزراء إسرائيل الاسبق )
" .. إن جهود الرئيس حسني مبارك لتحريك عملية السلام بالمنطقة جهود عظيمة , فسياسة مبارك الحكيمة تمثل صمام امان لتحقيق السلام بالشرق الاوسط , وأؤكد ان مصر بقيادة مبارك تقوم بدور مهم في تحقيق السلام والاستقرار في تلك المنطقة الحاسمة من العالم ... "
( ميجيل مورا تينوس المبعوث الاوروبي للشرق الاوسط )
" .. إن فرنسا تؤيد مبادرة مبارك لدفع عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط فسياسة مصر بقيادة مبارك ناجحة وما تحقق من إنجاز اقتصادي هو نجاح مصري كبير ... "
( آلان ريشار وزير الدفاع الفرنسي )
" .. إن بريطانيا بدورها تؤيد تأييداً كاملاً مبادرة الرئيس مبارك من أجل تحريك عملية السلام واخراجها من حالة الجمود التي تتعرض لها ... "
( ديريك فاتشيت وزير الدولة البريطاني بوزارة الخارجية )
" .. إن السياسة التي انتهجها الرئيس حسني مبارك منذ بداية عملية السلام أبرزت الدور المصري علي الصعيدين العربي والعالمي خصوصاً ما يتعلق بدفع مسيرة السلام علي جميع المسارات التفاوضية , إن مكانة مصر كبيرة في قلب الشعب الفلسطيني الذي يذكر له دائماً مواقفه الشجاعة في نصرة الحق الفلسطيني في اصعب الظروف وادق الازمات فلقد ادي الرئيس مبارك دوراً كبيراً جداً في صمت وهدوء حتي ينجح اتفاق إعلان المبادئ الإسرائيلي الفلسطيني , لقد كان الرئيس مبارك يقاتل مع الفلسطينيين علي الحرف الواحد وعلي الكلمة الواحدة وعلي القرار الواحد والفلسطينيون لن ينسوا لمبارك هذا الموقف وكل مواقفه الرامية لخدمة قضايا السلام..".
( الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات )
" .. إن الرئيس مبارك زعيم عظيم يقود جهود السلام ليس فقط في الشرق الاوسط ولكن أيضاً في أفريقيا ومناطق كثيرة في العالم , هذه الجهود التي يبذلها الرئيس مبارك مقدرة من جميع زعماء وقادة العالم .. "
( ادموند لي براوننيج رئيس اساقفة الكنيسة الأسقفية بالامريكتين )
" .. إن الجميع في الولايات المتحدة معجبون بالرئيس مبارك كقائد عظيم في العالم العربي وأنني سعيد باستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وهذا يعود الي الرئيس مبارك لانه اكثر قادة العالم احتراماً وعملاً لدفع مسيرة السلام الي الامام ويعمل علي التقريب بين الجميع ... "
( السيناتور الامريكي ميتش ماكونيل )
" .. كل التقدير للجهود التي يبذلها الرئيس حسني مبارك من أجل دعم عملية السلام الشامل بمنطقة الشرق الاوسط ونعرب عن تأييدنا الكامل لمبادرة مبارك - شيراك التي تم الاتفاق عليها بشأن عقد مؤتمر دولي لتنشيط وتحريك عملية السلام ..."
( اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية الفرانكوفونية )
" .. كل التقدير لدور الرئيس حسني مبارك ودور مصر الوطني الرائد في دفع مسيرة السلام وخدمة الشعب الفلسطيني , إن اللقاء مع الرئيس مبارك يعزز الموقف الوطني للجماهير العربية داخل اسرائيل ويجعلها قوة اكبر تعمل داخل الخريطة السياسية في إسرائيل لدفع مسيرة السلام ومحاولة التأثير علي الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ الاتفاقات ومواصلة السلام مع الفلسطينيين والدول العربية الاخري ... "
( الاعضاء العرب في الكنيست )
" .. إن الرئيس مبارك قد وضع حجر الأساس لعملية السلام في الشرق الاوسط كما إن ابرام اتفاق واي بلانتيشن يعود بالدرجة الاولي للرئيس مبارك ، ان الجميع يدركون ان الرئيس مبارك قد قام بدور حاسم في التقريب بين موقفي اسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية وكان هذا الانجاز هو حجر الاساس لعملية السلام , ان احلال السلام سيكون نتيجة للنهج السياسي الذي اتبعه الرئيس المصري حسني مبارك ... "
( ايرفين تويفل رئيس وزراء ولاية فورتمبرج )
" .. إن الإدارة الأمريكية تنظر للرئيس مبارك علي أنه الزعيم الذي يمثل الدعامة الرئيسية لسياسة السلام في الشرق الأوسط كما أنه يعد القوة الداعمة للشعب الفلسطيني ... "
( مارتن انديك مساعد وزير الخارجية الامريكية لشئون الشرق الاوسط )
" .. إن جهود مصر ومبارك لدعم السلام والاستقرار بالمنطقة لم تعد في حاجة إلي أدلة أو براهين جديدة .."
( فيديو جيرمان رئيس مجلس الشيوخ الروماني )
" .. نقدر دور الرئيس مبارك في عملية السلام ودوره المهم في إنجاز الاتفاق الفلسطيني الاسرائيلي لتوسيع سلطة الحكم الذاتي , ان التعاون الاقتصادي بين مصر وامريكا سيتعزز في المستقبل خاصة في ضوء الدور الذي تقوم به مصر في تحقيق السلام والاستقرار بالشرق الاوسط .. "
( روبرت بيلليترو مساعد وزير الخارجية الامريكي لشئون الشرق الاوسط )
" .. إن المانيا تقدر الجهود الكبيرة التي يبذلها الرئيس حسني مبارك لدفع مسيرة السلام في الشرق الاوسط وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة الحساسة من العالم فمصر لها دور قيادي في هذا الشأن ... "
( د. هانز ماير نائب رئيس الوزراء بولاية بافاريا الالمانية )
" .. إن الرئيس مبارك هو صاحب الدور الرئيسي في عملية السلام بالمنطقة , فهو يبذل جهداً جباراً من اجل استمرار هذه العملية وأننا نقدر هذا الدور ونحترم ما تقوم به مصر باعتبارها مسانداً قوياً وفعالاً لعملية السلام ... "
( السيناتور جود جريج عضو اللجنة الفرعية للعدل والميزانية بالكونجرس الامريكي)
" .. الرئيس حسني مبارك شخصية مهمة لدفع عملية السلام ومن المهم التوصل إلي علاقات قوية وخلق مناخ الثقة مع مصر من أجل العمل علي تجاوز العقبات التي تعرقل مفاوضات السلام ... "
( ديفيد ليفي وزير الخارجية الاسرائيلي السابق )
" .. إن الرئيس حسني مبارك شخصية سياسية عالمية مهمة وصانع سلام يتمتع بقدرات دبلوماسية كبيرة .."
( يانوس كرانيديوتيس نائب وزير الخارجية اليوناني )
" .. أحيي الرئيس مبارك فهو زعيم عالمي لعب دوراً هائلاً في مجال السلام لأنه يفهم كلمة السلام ..."
( فيليب دافيدوف رئيس منظمة الأستا )
" .. إن الفضل يرجع للرئيس مبارك في أن تسير الأمور بصورة سريعة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي مما أدي إلي توقيع اتفاق القاهرة بين الجانبين بشأن الحكم الذاتي في غزة وأريحا ... "
( مجلة لونوفيل اوبزيرفاتور الفرنسية )
مبارك وقضايا الأمة العربية
" .. إن الجهود التي يبذلها فخامة الرئيس حسني مبارك من اجل دعم وحدة الأمة العربية والإسلامية اصبحت مثالاً يحتذي للاخلاص والتفاني , وقد اسهمت حنكة الرئيس مبارك وبعد نظره في تعميق الروابط بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية وتأكيد ما بينهما من أوجه التعاون ... "
( خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز )
" .. نقدر بكل اعتزاز دور الشقيقة الكبري مصر بقيادة مبارك الحكيمة في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والمبادرة بدعم العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف العربية , كما نقدر حرصه علي تعزيز العلاقات بين البلدين , وتوطيدها لتشمل جميع المجالات.."
( الملك عبد الله بن الحسين عاهل الاردن )
" .. لا يسعني إلا أن اعرب عن تقديري لمصر وللرئيس حسني مبارك لما يبذله من جهد علي الصعيدين العربي والافريقي وخاصة الجهود التي بذلها لصالح الجماهيرية الليبية وكذلك توجيهاته للحكومة المصرية بتقديم خدمات ومساعدات للشعب الليبي في كافة المجالات , إن وجود الرئيس مبارك قائداً وزعيماّ عربياً بحكم مصر يعد فرصة تاريخية يجب أن تستثمر لتحقيق آمال وطموحات الشعب العربي الواحد , إن علاقات مصر مع الدول الكبري ومكانة الرئيس مبارك كزعيم عالمي لها أهمية كبري للدول العربية ... "
( الأخ العقيد معمر القذافي رئيس الجماهيرية العربية الليبية )
" .. إنه ليسعدني أن أعلن عن عزمي الراسخ للعمل مع الرئيس مبارك من أجل الارتقاء بالعلاقات القائمة بين مصر والجزائر ودفع التحديات التي تواجه الأمة العربية ومن أجل تحقيق الاستقرار والتقدم والازدهار في المحيط الأفريقي والمتوسطي ... "
( الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة )
" .. نقدر كثيراً الدور البارز الذي يقوم به الرئيس مبارك لجمع شمل الامة العربية وتنقية الاجواء وإقامة السوق العربية المشتركة , إن العلاقات المصرية اليمنية في عهد الرئيس مبارك هي علاقات ممتازة ويربطني بفخامة الرئيس مبارك علاقة متميزة، زعيم عربي كبير يبذل ما في وسعه من الجهد لتحقيق المصلحة العربية ... "
( الرئيس اليمني علي عبد الله صالح )
" .. إن اقتراح الرئيس مبارك بحتمية إقامة السوق العربية المشتركة محاولة جادة من أجل تحقيق هذا الحلم العربي المصيري , كما أن التعاون المصري اللبناني والخليجي بين دول اعلان دمشق يمثل نواة لاقامة مثل هذه السوق ... "
( رئيس وزراء لبنان رفيق الحريري )
" .. الرئيس مبارك رجل مؤمن بقضايا العمل العربي وتمكن بخبرة سياسية عالية من نزع فتيل كثير من القضايا العربية المتفجرة واستطاع ان يضع حداً لكثير من التوترات العربية , كما نجح الرئيس مبارك في رأب الصدع العربي وحل المشاكل المستعصية والنهوض بالأمة العربية من حالة الثبات الحالية والدخول الي القرن المقبل بخطي ثابتة... "
( الدبلوماسيون العرب بالقاهرة )
" .. إن مبادرة الرئيس مبارك بالدعوة الي عقد قمة عربية بهدف إعادة التضامن العربي تعد خطوة ايجابية وبناءة للغاية ... "
( لقمان هارون رئيس لجنة التضامن الاسلامي اندونسيا )
" .. إن انعقاد القمة العربية بالقاهرة دون حدوث أي خلاف يعتبر انتصاراً واضحاً للرئيس مبارك وحكومته التي اعدت سلسلة من الاجتماعات للاعداد للقمة ... "
( مجلة النيويورك تايمز الامريكية )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مبارك وقضية السلام في الشرق الأوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سنا للشباب :: كلام فى السياسيه-
انتقل الى: