منتديات شامله تهتم بجميع امور الشباب
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهم تصريحات واحاديث مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر
(مشرف منتدى كلام فى السياسه)


عدد الرسائل : 77
العمر : 28
الموقع : http://sana.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: اهم تصريحات واحاديث مبارك   الثلاثاء يونيو 03, 2008 1:55 am

البنية الأساسية
“ .. إن البنية الأساسية هامة في إقامة المشروعات الجديدة وجذب رؤوس أموال رجال الأعمال من المصريين والعرب والأجانب وأيضاً من أجل توفير الخدمات للمصريين من خلال تطوير المرافق كمياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي.. “
حوار الرئيس مبارك مع رؤساء الجامعات المصرية
20/7/1993
".. لم يكن من الممكن نشر التنمية فوق ربوع مصر الا من خلال شبكة اتصالات وشبكة مواصلات وهذا هو المفهوم الحقيقي للبنية الأساسية التي أعطيناها الأولوية لأنها صميم حياة الناس ، وهي السبيل لمعالجة مشاكل البطالة وتوفير احتياجات الشعب وهي أساس البناء وقواعده .."
تصريحات الرئيس مبارك للصحفيين في العريش
1/6/1998
".. كان من الضروري ان نولي اهمية خاصة لمشروعات البنية التحتية التي لم تكن مؤهلة لمواكبة عملية الإصلاح والتنمية أو للوفاء بالحقوق الأساسية للمواطن في الحصول علي نصيب عادل من الخدمات المرتبطة بحياته اليومية.."
كلمة الرئيس مبارك في مجلس الشعب والشوري
19/11/2003
- الاقتصاد
".. إن سياسة الانفتاح الاقتصادي باقية وسأعمل علي تدعيمها وتعزيزها بحيث يكون الانفتاح إنتاجياً يحقق الشعب المصري من ورائه الكثير .."
مر السنين وتتحقق فيها النتائج بأسلوب تدريجي متوازن.."
خطاب الرئيس مبارك أمام المؤتمر العام للحزب الوطني
26/1/1982
"..لقد سرنا في الإصلاح الاقتصادي بخطوات مدروسة محسوبة، ولم يكن عملنا قفزات غير مسئولة تأخذ الشكل الدعائي أو توهم الجماهير بأنه ليس في الامكان أبدع مما كان ، أو تحجب الحقائق وتبشر بآمال كاذبة هي سراب يخدع ثم لا يلبث أن يكشف زيفه فيحدث رد الفعل الطبيعي الذي يزعزع الثقة ويزرع اليأس في نفوس المواطنين .."
خطاب الرئيس مبارك في عيد العمال
1/5/1991
".. إن أعظم مكاسبنا في عملية الإصلاح الاقتصادي هو أن الشعب تفهم ضروراتها ، واقتنع بجدواها فساندها وتحمس لها وقبل راضياً أعباءها وتبعاتها وهذا أمر يعزز إيماننا جميعاً بعظمة هذا الشعب العريق صاحب الحس الوطني العميق ، والاستعداد الفريد لتحمل مسئوليات العمل الوطني متى آمن بجديته وسلامته .."
خطاب الرئيس مبارك امام مجلسي الشعب والشوري
10/11/1996
".. حقق الاقتصاد المصري مؤشرات إيجابية هذا العام ، وأظهر بوادر للتقدم تؤكد أننا نسير علي الطريق الصحيح تمثلت في ارتفاع معدل النمو الاقتصادي إلي ما يزيد علي 4% وتزايد في حجم الاستثمار الحكومي والخاص وتحسن الموقف المالي للموازنة العامة وهيكلة الدين العام ، وتحقيق فائض مطرد في حساب العمليات الجارية وميزان المدفوعات والاستقرار النسبي في سوق الصرف .."
كلمة الرئيس مبارك في عيد العمال
5/5/2004
الاستثمار
" .. إن مصر دولة مفتوحة للاستثمار بلا حدود ودون معوقات .."
خطاب الرئيس مبارك أمام المؤتمر الاقتصادي للحزب الوطني
17/1/1996
" ..الحكومة حريصة علي تشجيع الاستثمار وفتح المجال أمام المستثمرين وتلافي نقاط الضعف في قانون الاستثمار .."
حديث الرئيس مبارك في برنامج صباح الخير يا مصر
17/1/1994
" ..إننا بدأنا في تطبيق جديد للاستثمار أكثر تحرراً ، كما تم تحرير شركات القطاع العام ووضعها علي قدم المساواة مع القطاع الخاص ، وتنفيذ المشروعات الضرورية لتطوير أسواق راس المال ، وهذه الإجراءات مجتمعة أدت الي تحسن ملحوظ في مناخ الاستثمار حيث ظهرت فرص عديدة للاستثمار المربح ، واصبحت الاستثمارات مطلوبة في جميع مجالات الأنظمة الاقتصادية في كل قطاعات الاقتصاد .."
كلمة الرئيس مبارك أمام رجال الأعمال المصريين واليابانيين
1/3/1995
" .. قدمنا حوافز تكفل جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والوطنية ، واتخذنا قرارات شجاعة ، كان أهمها تحرير سعر الصرف والبدء في إعادة هيكلة نظامنا المالي والضريبي والجمركي وأعدنا تحديد دور الدولة لينحصر في المواقع الاقتصادية الاستراتيجية التي ترتبط بها مصالح الغالبية العظمي من الجماهير والتي تكفل ضبط إيقاع حركتنا الاقتصادية .."
كلمة الرئيس مبارك امام مؤتمر الاصلاح العربي بمكتبة الاسكندرية
12/3/2004
الصناعة
“ .. إن شعار " صنع في مصر " ليس شعاراً حزبياً وليس لافتة انتخابية وليس كلاماً يقال للمناورة والخداع بل إنه هدف قومي محدد عبرت عنه خطة عمل وإرادة عامل تنفذه سواعد شريفة عاهدت الله والوطن ان تبني وتقتحم وتعمر وان ترفع اسم مصر وسمعتها إلي اعلي مقام.. “
خطاب الرئيس مبارك في عيد العمال
30/4/1987
“ .. من يريد أن يعرف الحجم الحقيقي للمشروعات الصناعية فليذهب إلي المدن الجديدة في 6 أكتوبر والسادات وبرج العرب والعامرية والعاشر من رمضان وبدر وغيرها ليري علي الطبيعة ما تحقق لان الواقع ابلغ من الكلام.. “
حديث الرئيس مبارك لجريدة مايو
14/6/1995
“ .. تم تحديث الصناعة والارتقاء بتطوير قطاع الأعمال العام ، حتي أصبح قادرا علي تحقيق أهداف تصديريه بعد ان تم هذا التحديث ، وبعد ان تم فتح الأبواب امام الاستثمار وتحولت مصر من دولة مستوردة إلي دولة مصدرة ، وأنني كنت واضعاً هدفاً رئيسياً وهو تحديث وإقامة صناعة الملابس الجاهزة منذ ان كنت نائبا للرئيس وظللت اسعي إلي ذلك حتي وصلنا إلي هذا المستوي ونصدر لحساب اكبر الماركات والعلامات العالمية.. “
حوار الرئيس مبارك مع أساتذة وشباب الجماعات المصرية
22/8/1995
" ..ومن هنا كان اهتمامي الدائم بقضية التصدير باعتبارها قضية حياة أو موت ، ورغم أنني أري تقدما في اتجاهنا نحو التصدير من خلال سياسات ورؤي جديدة نسعي الي تنفيذها إلا أننا مازلنا في حاجة الي نظرة جديدة لسياسات جودة الانتاج والتسعير تضمن لنا موقعنا الجدير بنا في الاسواق الخارجية ، ومازلنا أيضا في حاجة الي أن يدفع الجهاز الحكومي والقطاع الخاص كل في مجاله نحو التغيير والتطوير الهادف لزيادة التصدير وللتغلب علي كافة المعوقات الإدارية والفنية التي تقف بيننا وبين التفاعل مع النشاط الاقتصادي الحديث .."
خطاب الرئيس مبارك في الاحتفال بعيد العمال
30/4/2002
" .. التصدير هو الباب المفتوح لتوسيع قاعدة الانتاج وإيجاد فرص عمل منتجة للشباب المصري ، وهو وحده الذي يستطيع أن يضمن لمصر مصدرا مستقرا من العملات الصعبة لا يتأثر بالمتغيرات الطارئة التي تحكم بعض المصادر الأخري للنقد الأجنبي .."
خطاب الرئيس مبارك في الاحتفال بعيد العمال
30/4/2002
الزراعة
“ .. لقد دعوت إلي النهوض بالزراعة لأنها مستقبلنا ومحاولة الوصول إلي حد الاكتفاء الذاتي في أغلب المحاصيل.. “
خطاب الرئيس مبارك أمام مجلس الشعب والشوري
6/11/1983
“ .. زيادة مساحة الأراضي الزراعية بعد أن ظلت ثابتة مئات السنين وحتي عام 1950 ، ثم تناقصت نتيجة التبوير والتجريف خلال الفترة من 1950 حتي عام 1984 ، كثفت الجهود لاستصلاح الأراضي الممكن استصلاحها وتتوفر لها المياه فتم استصلاح مليون و 260 ألف فدان خلال الفترة من 1982 حتي 1995 .. “
حديث الرئيس مبارك لجريدة الأهرام
21/7/1995
“ .. ينبغي تطوير الزراعة المصرية علي أسس جوهرية تعتمد علي العلم وتطبيقاته العملية وتستهدف تحقيق معدلات عالية في الكم والجودة تمكن الإنتاج المصري من الصمود في سوق المنافسة الدولية .. “
خطاب الرئيس مبارك أمام مجلس الشعب والشوري
11/11/1993
“ .. ينبغي أن يتغير سلوكنا تجاه استخدام مواردنا المائية بحيث تصبح المحافظة علي المياه عنصرا أصيلا من عناصر ثقافتنا ، تلتزم به أجيالنا الجديدة صونا لهذه الموارد وتحقيقاً لأقصي استفادة منها ،اننى لن أَمَلَّ من دعوة المصريين كافة إلي ترشيد المياه ، فنحن نحترم مواثيق الدولة ومعاهداتها ونلتزم بحصة مياه محدودة لا تزيد علي ما حددته لنا المعاهدات والاتفاقات الدولية.. “
خطاب الرئيس مبارك إمام مجلس الشعب والشوري
4/11/1998
الرعاية الاجتماعية
" .. الشباب أغلي ما تملك هذه الأمة وأعز رصيد لدي هذا الشعب ، لابد من اعتماد الحوار والإقناع أسلوباً للتعامل معهم لابد من وضع طاقات شبابنا في إطارها الصحيح .."
خطاب الرئيس مبارك أمام مجلسي الشعب والشوري
6/11/1983
“ .. إن هذه القمة تعتبر تطورا فريدا في تاريخ العلاقات الدولية يدل علي ارتقاء الوعي السياسي في عالمنا المعاصر ، وبعد نظر القادة في التطلع لمعالجة الأمور ليس فقط ذات الأولوية الحالية بل ايضا ذات الآثار المستقبلية وبعيدة المدي ، فأطفال اليوم هم أعمدة بناء الغد وهم قادة المستقبل .."
رسالة الرئيس مبارك الي قمة الطفولة بالأمم المتحدة
30/9/1990
" ..كذلك يأتي دور كل الأطراف التي ترعي شئون الأسرة وتؤتمن علي توجيه مسيرتها ورعاية علاقاتها ، ويأتي دور الآباء والمربين والمفكرين والمبدعين والدعاة والإعلاميين وكل من يعنيه أن تكون الأسرة مترابطة منتمية مسئولة ، يوقر فيها الصغير الكبير ، ويرحم الكبير الصغير، وتعي تماما أنها خلية من خلايا الوطن ، ويجب أن تكون حية صحيحة قوية ليتألف منها ومن غيرها الوطن الحر الصحيح القوي .."
خطاب الرئيس مبارك في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
21/9/1991
" ..إنني حريص علي أن يكون للمرأة المصرية تمثيل واسع في مجلسي الشعب والشوري والمحليات ، ومازال أمامنا المزيد من القدرة علي خوض الميادين السياسية الجديدة ، وأن تثبت وجودها وتحصل علي الاصوات التي تمكنها من دخول تلك المجالس .."
مبارك في مجلسي الشعب والشوري
19/11/2003
التعليم والبحث العلمي
" ..إن أكاديمية البحث العلمي لعبت دورا عظيما منذ إنشائها في حياة مصر العلمية ، وكان لها الفضل في إيجاد الحلول القائمة علي العلم لكثير من مشكلات التنمية ، ولقد كان من أعظم ما حققته الأكاديمية نجاحها في محاولة التنسيق بين مؤسسات البحث العلمي علي اختلاف مواقفها لكي تكون هذه المؤسسات متكاملة في مختلف مجالات البناء . في الزراعة والإسكان والطاقة والأمن الصحي وغير ذلك.."
خطاب الرئيس مبارك في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
2/2/1986
" ..إن التعليم حق تكفله الدولة ، ومجانية التعليم التزام دستوري وسياستنا التعليمية يجب أن تتجه إلي بناء الشخصية المصرية القادرة علي مواجهة المستقبل.."
خطاب الرئيس مبارك في افتتاح مؤتمر تطوير التعليم
14/7/1987
" ..الاهتمام بالتعليم العصري هو محور سياستنا التعليمية المستقبلية ، فالتعليم العصري هدفه الأساسي خدمة التنمية الشاملة ، وهو وسيلتنا لإعداد الاجيال الجديدة وإعادة بناء المجتمع وفقا لروح المستقبل .."
خطاب الرئيس مبارك في الاحتفال بتوزيع
مساكن الشباب بمدينة الشروق الجديدة
في سبتمبر 1999
" .. التعليم هو أساس النهضة باعتباره ركنا أساسيا من أركان بناء الدولة العصرية المنفتحة القائمة علي الفكر المتطور الجديد وعلي المشاركة المجتمعية الواعية .
" .. حققنا بالفعل نجاحا كبيرا في تطوير البنية الاساسية التعليمية ، وفي إتاحة التعليم للجميع، وتوفير فرص متكافئة بين الذكور والإناث تتفق مع المعدلات العالمية إلا أن المسؤولية تحتم علينا أن نعترف – بكل صراحة ووضوح – بأن منتج التعليم النهائي في مصر لا يزال في حاجة الي قدر كبير من التطوير والتحديث ، وصولا الي الآفاق المرجوة من الجودة والكفاءة حتي يحقق التعليم أهدافه الرئيسية التي تتفق مع روح العصر .."
كلمة الرئيس مبارك في مؤتمر تطوير التعليم بالاسكندرية
31/8/2004
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اهم تصريحات واحاديث مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سنا للشباب :: كلام فى السياسيه-
انتقل الى: