منتديات شامله تهتم بجميع امور الشباب
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك .. ومرحلة العمل السياسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر
(مشرف منتدى كلام فى السياسه)


عدد الرسائل : 77
العمر : 28
الموقع : http://sana.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: مبارك .. ومرحلة العمل السياسي   الثلاثاء يونيو 03, 2008 1:49 am

[size=24] [ :
يري مبارك انه هناك تقارب بين العمل العسكري والعمل السياسي ، فالانضباط الكامل اساس لهما والقيادة العسكرية علم وفن ومشورة واطلاع ودراسة لمختلف الآراء ومن هذا المنطلق وقع اختيار الرئيس الراحل محمد أنور السادات علي حسني مبارك ليكون نائبا لرئيس الجمهورية في 15 أبريل عام 1975 قائلاً :
" لقد اخترته نائباً ليس لكونه طياراً أو قائداً للقوات الجوية أو أحد قادة أكتوبر وكل هذه الاعتبارات لم تغب عن بالي ، ولكني اخترته قبل هذه الاعتبارات لأنه يمثل جوهر الانسان في وطننا ، وهو المقاتل المصري باصالته وقدراته وخبرته ، وفي كل حياته كان يواجه الموت بل يقتحم الموت ليحمي لنا الحياة وباختصار لأنه يمثل جيل أكتوبر الذي أريد له أن يتقدم نحو مواقع القيادة العليا للدولة وحتي يصبح هذا الجيل ممثلاً ومعبراً عن روح وبيئة ومناخ السادس من أكتوبر يوم تخطت قواتنا المسلحة باسم الشعب والامة كل عائق وأسوار المستحيل “.
ومنذ هذا التاريخ - 15 ابريل عام 1975 - تبدأ مرحلة العمل السياسي لحسني مبارك وهي المرحلة التي صقلته واعطته الخبرة في مجال العلاقات الدولية حيث قام باداء أعمال دبلوماسية ناجحة مما منحه رؤية متكاملة لساحة العمل السياسي الداخلي والخارجي علي حد سواء .
وفي أول كلمات قالها حسني مبارك للصحافة بعد اختياره نائباً لرئيس الجمهورية قال : " قد تدهشون إذا قلت لكم أنه لم يكن لي أي طموح معين في يوم من الأيام غير أن أحصر نفسي في داخل إطارعملي كطيار وداخل هذا الاطار أكرس كل جهدي .. لم انضم في حياتي إلي أية شلل أو تكتلات بل كنت أقضي علي هذه الشلل إذا تصادف وجودها في نطاق عملي .. وبالعمل وحده وجدت نفسي ارتقي من منصب لآخر.. “ .
اختير حسني مبارك نائباً لرئيس الحزب الوطني الديمقراطي في 15 اغسطس عام 1978 ثم اختير في 24 نوفمبر عام 1979 رئيساً للمجلس الدائم للحزب الوطني خلال السنوات الست التي قضاها نائباً لرئيس الحزب الوطني تحمل فيها مسئولية العمل الوطني والحزبي وقام بزيارات عديدة لمعظم دول العالم التي تربطها بمصر علاقات سياسية .
[/size
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مبارك .. ومرحلة العمل السياسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سنا للشباب :: كلام فى السياسيه-
انتقل الى: