منتديات شامله تهتم بجميع امور الشباب
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انجازات مبارك الجزء الاول \مبارك القائد والانسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صابر
(مشرف منتدى كلام فى السياسه)


عدد الرسائل : 77
العمر : 28
الموقع : http://sana.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: انجازات مبارك الجزء الاول مبارك القائد والانسان   الثلاثاء يونيو 03, 2008 1:47 am

مبارك .. القائد والانسان
إن تاريخ الأمم يكتب ويدون بما لرجالها من سمات بارزة ومواقف وطنية وطموحات قومية .. رجال زعماء وجدوا انفسهم مكلفين بتوجيه مسيرة أمة في ظروف صعبة ومن هؤلاء محمد حسني السيد السيد ابراهيم مبارك .. انه رابع رئيس لجمهورية مصر العربية منذ عام 1952
- مبارك وسنوات النشأة والتعليم
ولد في كفر المصيلحة بمحافظة المنوفية وهي القرية الوحيدة في مصر التي لا يوجد فيها أمي واحد . من موإليد 4 مايو عام 1928 تلقي تعليمه الابتدائي والثانوي في مدارس شبين الكوم بمدرسة المساعي المشكورة .
أتم دراسته الثانوية في عام 1947 والتحق بالكلية الحربية في أول نوفمبر من نفس العام وقد تخرج منها في فبراير عام 1949 تقدم للالتحاق بالكلية الجوية وأدي اختبارات اللياقة البدنية والطبية أثناء ادائه لامتحان التخرج من الكلية الحربية .
اتم دراسته بالكلية الجوية في 13 مارس 1950 . لقد كان مقتنعاً باهمية التفوق الجوي في أي نزاع مسلح ومصمماً علي تحويل القوات المصرية الي عامل أساسي في الدفاع عن البلاد .
عمل كطيار مقاتلات وطار علي المقاتلات “ سبتفاير “ الانجليزية والفيات والماكس الايطالية وانتقل من القوات الجوية ليعمل معلماً في الكلية الحربية لمدة سبع سنوات . وتولي قيادة لواء قاذفات خفيفة بعد أن حصل علي دراسات في الاكاديمية العسكرية في موسكو عام 1959 .
كان حسني مبارك طموحاً للحصول علي المعرفة العسكرية في مجال الطيران ومن ثم فقد واصل دراساته العليا في الفترة من عام 1964 وحتي ابريل عام 1965 في الاكاديمية الحربية السوفيتية ، وبعد عودته عين قائداً لبعض المناطق الحيوية ، وفي نوفمبر عام 1967 تولي منصب مدير الكلية الجوية .
لقد ادرك مبارك بعد مرارة الهزيمة في عام 1967 أن سلاح الطيران هو عامل حاسم لتحقيق النصر علي اسرائيل في حرب مقبلة وأن النصر لن يتم الا من خلال الاعداد الجيد لشباب الطيارين المصريين ومن ثم جعل هذه المهمة المقدسة رسالة يعيش من أجلها
أعجب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بحسني مبارك لجرأته وقدراته وكفاءته فعينه في 22 يونية 1969 رئيساً لهيئة أركان حرب القوات الجوية .. وفي أبريل عام 1972 تولي قيادة القوات الجوية المصرية
إن حسني مبارك هو صاحب الضربة الجوية الأولي في حرب أكتوبر عام 1973 والتي أذهلت اسرائيل والعالم وتقديراً لبطولته في هذه الحرب فقد رقي الي رتبة فريق وحصل علي نجمة الشرف العسكرية ونجمة سيناء .
يملك حسني مبارك المقاتل إلي جانب جديته الشديدة في العمل فكراً استراتيجياً واضحاً يلخصه بنفسه في الكلمات الاتية :
( .. ان نجاح أي هجوم عسكري يعتمد اساساً علي المباغتة المصحوبة بالتمويه الجيد .. )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انجازات مبارك الجزء الاول \مبارك القائد والانسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سنا للشباب :: كلام فى السياسيه-
انتقل الى: